--> : true });

عقب الاعلان عن تأسيسه علاء سلو مؤسس الاتحاد العربي فى حوار خاص

عقب الاعلان عن تأسيسه   علاء سلو مؤسس الاتحاد العربي فى حوار خاص


      نتوقع نجاح فكرة انشاء الاتحاد العربي على مستوى الشعوب بفضل الجهود العربية التى لم يفارقها هذا الحلم .
    **  نطالب الحكومات العربية أن تتيح لنا المجال لعقد اجتماعات دورية وأن تبدي تعاونها معنا .

    فى ظل حالة التشرذم التي تعيشها أمتنا العربية وفى ظل مخططات القوى الاقليمية والدولية التي تستهدف تقسيم بلادنا العربية وإشاعة الفوضى بها طرح الناشط السياسي علاء سلو مبادرة لإنشاء اتحاد عربي على مستوى الشعوب للتصدي لتلك المخططات وعقب مشاورات أجراها مع د/ مصطفى عماره مدير مكتب جريدة الزمان الدولية بالقاهرة تم الاتفاق على الاعلان عن تأسيس الاتحاد والذي أنضم إليه أعداد كبيرة من المؤمنين بالوحدة العربية من كافة الأقطار العربية حيث تجري مشاورات بين الأعضاء على البنود الأساسية لبرنامج الاتحاد وكيفية تفعيله وفى ظل تلك المشاورات كان لنا هذا الحوار مع علاء سلو مؤسس الاتحاد .

    -  ماهى الأسباب التي دعتك الى التفكير فى إنشاء هذا الاتحاد فى هذا التوقيت ؟
    الأسباب التي دعتنا للتفكير فى هذا الاتحاد فى هذا الوقت هى الظروف العصيبة التي تمر بها أمتنا العربية فكما تعلم اليوم يريدون تكملة تقسيم الوطن العربي بمشروع الفوضى الخلاقة أو ما يسمى بالربيع العربي ومن هنا وحرصا منا كعرب رأينا إنشائ اتحاد عربي على مستوى الشعوب لتوعية شعوبنا بوجود أيدي خبيثة تعبث بأمن أمتنا العربية .
    -  وهل تتوقعون نجاح هذه الفكرة ؟
    نعم نتوقع نجاحها إن شاء الله بفضل المجهودات العربية التي لم يفارقها هذا الحلم لحظة واحدة وبفضل المقومات التي تربطنا كعرب وبالتعاون مع حكومات بلادنا العربية التي ما زالت تحافظ على أمنها واستقرارها .
    -  وهل تنسقون مع تيارات وتنظيمات رسمية أو غير رسمية لتحقيق هذا الهدف ؟
    حاليا لايوجد تنسيق فالاتحاد مازال فى طور النمو ولكن من يريد العمل معنا على تحقيق هذا الهدف فنحن نسعد بوجوده معنا كما نرجو من الحكومات العربية أن تتيح لنا المجال لعقد اجتماعات دورية وأن تبدي تعاونها معنا .
    -  وهل تتوقع أن يواجه تحقيق هذه الفكرة عقبات من الجهات الحكومية العربية والتي يمكن أن تنظر بريبة وشكوك تجاه تلك الفكرة ؟
    لا اعتقد أنها ستواجه عقبات من جانب الجهات الحكومية فنحن نهدف الى توحيد الصف العربي للعمل مع هذه الحكومات من أجل المحافظة على الأمن والاستقرار .
    -  وكيف ستواجهون مشكلة تمويل الأجهزة التي ستعمل على تحقيق هذه الفكرة ؟
    هناك مشاورات بين الأعضاء المؤسسين والذين يضمون كفاءات عالية لمواجهة تلك المشكلة وسوف ندعو رجال الأعمال العرب المؤمنين بتلك الفكرة والمنضمين للاتحاد للمساهمة فى إيجاد التمويل اللازم لعمل مؤسسات الاتحاد وإيجاد المقرات لها .
    -  وماهى رؤيتك للأسباب التي أدت الى فشل محاولات تحقيق الوحدة أو الاتحاد والتي أقدمت عليها دول عربية فى المرحلة الماضية ؟
    أسباب الفشل ترجع الى وجود أيادي خبيثة من أحزاب عربية رجعية تعمل وتنسق مع العدو الخارجي والذي ظهرت اليوم أطماعه فى وطننا الحبيب .
    -  فى النهاية ماهى الرسالة التي توجهها للجماهير العربية والجامعة العربية ؟
    نقول لإخواننا العرب حافظوا على أوطانكم وتعاونوا مع حكوماتكم فمهما ظلمتنا حكومتنا فلن تكون أشد ظلما من أعدائنا الذين يظهرون محبتنا لإخفاء أطماعهم الشريرة واستثني من ذلك النظام السوري الذي يختلف عن كافة الحكومات العربية لأن هذا النظام أعاد سوريا مائة عام الى الوراء وهو الأن يبيع سوريا لإيران .
    حاوره / مصطفى عماره
    المحور نيوز
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المحور نيوز .

    إرسال تعليق