--> : true });

تعرف على علاج الكهرباء الزيادة فى المخ وهو مايعرف ببؤرةالصرع بالحجامة والاعشاب

تعرف على علاج الكهرباء الزيادة فى المخ وهو مايعرف ببؤرةالصرع بالحجامة والاعشاب
             

    كتب : ايمن قادوم خبير الأعشاب
    تعر يف بالمر ض:
    نتناول فى هذة المقالة مرض يطلق علية زيادة الكهرباء فى المخ. واسمةالعلمى( بؤرة الصرع ) وهى بؤرة فى المخ تصاب ببعض الخلل، وقد سميت كهرباء المخ تفاديا لكلمة صرع ووقعها على المريض والمجتمع. Question بعض الاسباب لهذا المرض:ــ tongue أن المخ يعمل بالشحنات الكهربائية، وبالتالى فهو أول جهاز فى جسم الإنسان يتأثر بزيادة الكهرباء فى الجسم هو والقلب الذى أيضا يتأثر بزيادة الكهرباء عن طريق ارتفاع فى نسب ضربات القلب.

    أسباب المر ض :--
     هناك عدة أسباب قد تؤدى إلى حدوث زيادة كهربية المخ منها أسباب وراثية فقد يكون هناك استعداد وراثى لدى الشخص، أو قد يكون مصابا بأحد الأمراض الوراثية التى ترفع من كهربية المخ.
     وقد يحدث هذا الارتفاع نتيجة لزيادة التعرض لموجات كهرو مغناطيسية لفترة طويلة، والتى من بينها أشعة المحمول التى تؤثر على المخ بشكل كبير، أو أيضا التواجد فى أماكن الضغط المرتفع لمن يعملون هناك.
     أشعة الكمبيوتر والتلفاز وغيرها من الأجهزة لا يمكن وحدها أن تعمل على زيادة كهربية المخ، وإنما هى عوامل مساعدة تساعد فى ارتفاع نسب كهربية المخ، فى حالة وجودها بالفعل فهى عامل مساعد وليس مسببا.
    وقد تزيد كهربية المخ أيضا نتيجة للإصابة بأحد الأمراض من بينها وجود ورم فى المخ، كما أن هناك أيضا بعض الأدوية التى قد تؤدى إلى ارتفاع كهربية المخ، من بينها المنشطات أو الترامادول، الذى فبالنسبة للكهرباء الزائدة في جسم الإنسان هنالك أمران في هذا السياق.
     أن تعبير الكهرباء الزائدة هو تعبير يستعمل كثيرًا لوصف البؤر الصرعية التي تكون موجودة في الدماغ، ويعرف أن مرض الصرع في الأصل هو ناتج من بعض الخلل أو عدم الانتظام في الموصلات الكهربائية في بؤرة أو منطقة ما في الدماغ، والاستعمال الشائع لكلمة الزيادة في الكهرباء حقيقة أتت لأن الناس يرون أن في استعمال كلمة الصرع الكثير من الوصمة الاجتماعية، ويؤدي هذا بالطبع إلى تخوفهم كثيرًا؛ لذا تجد الكثير من عامة الناس وحتى بعض الأطباء يلجأ إلى استعمال مفهوم الكهرباء الزائدة في المخ، ولكن لا نستطيع حقيقة أن نقول أنها كهرباء زائدة، وإنما هو خلل في انتظام الدورة الكهربائية المتعلقة بالمخ، وحقيقة مرض الصرع يمكن علاجه وبصورة فعالة جدًّا، فقط يتطلب الأمر الانتظام في الدواء والالتزام بذلك، وتوجد عدة أنواع من الأدوية - بفضل الله تعالى – والاستجابة للعلاج هي حوالي تسعين بالمائة، وهذه نسبة عالية جدًّا – بفضل الله تعالى -
     هنالك مفهوم آخر لزيادة الكهرباء في الجسم، وهي أنه يوجد لدى الإنسان طاقة كهربائية كامنة، حين تلامس جسم الإنسان مع أجسام معينة – كما نلاحظ ذلك مع بعض أنواع الملابس أو المعادن – يشعر الإنسان بقشعريرة أو كأن نوعا من الكهرباء قد خرج من جسمه، هذا تفاعل طبيعي، ولكن قوته تتفاوت من إنسان لآخر، ولكن لا علاقة ذلك مطلقًا بالحالة النفسية أو الحالة العصبية، فهي نوع من الطاقة الكهربائية الكامنة والخاملة التي تنشط في فترات معينة.
    الحجامة لمريض الصرع

    عند زيادة مفاجئة وسريعة في النشاط الكهربائي لخلايا المخ ينتـج عنه اضطراب مؤقت لوظيفة أو عدة وظائف مجتمعة من وظائف الدماغ، ونتيجة لهذا يحدث اختلال في وعي المريض وتصرفاته لمدة مؤقتة (أعراض نوبة الصرع) تزول بعودة النشاط الكهـربائي في المخ إلى طبيعته.. هذا ما يحدث بالضبط في حالة نوبة الصرع، والصرع أصبح من الأمراض المُلاحظة والمنتشرة والتي تتعدد فيها الأسباب والمسببات، لكن.. ما هو دور الحجامة وتأثيرها على مرضى الصرع؟.. وكيف يمكن أن تكون علاجاً ناجعاً للصرع بإذن الله.. وما هي الآلية المتوقعة؟.. كل هذه الأسئلة يرد عليها الدكتور سليم طلال في كتابه "الحجامة وقاية وعلاج".



    كيف تعالج الحجامة الصرع؟..

    الدم هو السائل الحيوي المُغذي الأكثر أهمية في جسم الإنسان.. وهو الرابط بين جميع خلايا وأنسجة وأعضاء الجسم البشري، وأي خلل في أي وظيفة من وظائف الجسم لابد أن تظهر نتائجه في الدم.. وفي حالة الصرع فأن تأثيره البالغ يعمل على تجميع احتقانات في منطقة التأثر بحسب كل حالة ووضعها.. مما يؤدي إلي عرقلة جميع أوجه التغذية المتعلقة بتلك المنطقة والذي يؤثر بالتالي على الإمداد الحيوي للمنطقة المُغذاه ويضاعف من أثارها، وهنا يأتي دور الحجامة وفعاليتها الباهرة باستخراج تلك الشواذ من الدم المتأين المحتقن في الشعيرات الدموية للجسم وبالتالي يزيد من كفاءة جميع أجهزة الجسم بما فيها الجهاز العصبي.

    هذا دور وتأثير الحجامة المباشر على الدورة الدموية والدم، لكن.. ما دور الحجامة فيما يتعلق برد الفعل الإنعكاسي (Reflex)، وهو احد النظريات الشارحة لتأثير الحجامة وآليتها في العلاج والاستشفاء، وهذا في اعتقادي من أكثر المواضيع التي تساعد مريض الصرع في الاستجابة للعلاج وبداية الطريق نحو الشفاء الكامل بإذن الله.



    مواضع الحجامة وعدد الجلسات

    في بداية علاج الصرع بالحجامة نكون بحاجة لثلاث جلسات كحدٍ أدنى وهذه الجلسات تكون على النحو التالي:

    الجلسة الأولى:

    تجرى الحجامة على المواضع (1- 55-22-23-11-12-13-43-44).

    الجلسة الثانية:

    بعد مرور أسبوعين تقريباً تكرر الحجامة في المواضع (1-22-23) ويزيد عليها مواضع جديدة كلها في منطقة الرأس وهي: (32-34-35-36-101-106-107-114).

    الجلسة الثالثة:

    بعد مرور شهر تكرر الحجامة في المواضع نفسها كما الجلسة الثانية ويضاف لها الموضعين (104-105).



    متى تستخدم الحجامة مرة أخرى؟..

    يستحسن تكرار الحجامة بعد ثلاثة أشهر، ثم بعد ستة أشهر، وبعدها يحتجم الشخص مرة واحدة في العام أو مرتين.
    الاعشاب المعالجة للمر ض:
    1- ربع ك بردقوش
    2- ربع ك إكليل الجبل
    3- ربع ك أرطماسيا
    4- ربع ك ورق البندق ولو مش فى ممكن عشبة الجينكا

    الطريقة :
    يتم طحن جميع الاعشاب ومزجها معا ووضعها فى برطمان محكم الاغلاق واخذ ملعقة صغيرة على كوب ماء مغلى ثم اقوم بتحليتة خفيف واغطية واسيبة 10 دقائق لينزل مابة من زيوت وفوائد وبعد كدة أصفية اشربة وبالشفاء باذن الله
    ويواظب علية من مرتين الى ثلاث مرات فى اليوم

     ويمكن أخذ ((سلامكا . بردقوش ميليسيا )) .بنسب متساوية، ويغلى ويشرب منة كوب واحد  بعد الأفطار والغذاء والعشاء..

    علاج آخر وقد جرب كثيرا وبأذن الله كانت بة الفائدة ، وهو ان يطيل المصاب فى السجود اثناء الصلاة ........ وأن شعر بأعراض المرض يسجد على الأرض ناحية القبلة بدون صلاة ويسبح بما يشاء وبقدر ما يستطيع يطيل فى السجود... وبعض الأطباء ينصحون مرضاهم بهذا ، وذلك لن الأرض تمتص الكهرباء الزائدة فى المخ،

    ملاحظة هامة :
    يجب التوقف نهائيا فى فترة العلاج عن تناول السجائر او القهوة او الشاى او اى مشروب بة كافين

    ونسائل الله الشافى المعافى ان يشفينا ويشفى كل مريض ،،، ولا تنسونا بدعائكم أثابكم اللــــــــــــه . والحمد لله رب العلمين .
    المحور نيوز
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المحور نيوز .

    إرسال تعليق