-->

في اليوم الخامس من الانتفاضة، مظاهرات ومواجهات في مختلف مناطق طهران وأصفهان وخرمشهر وشيراز طهران وكرج ورشت و شيراز وأصفهان تشهد مواجهات ومقاومة شبان الانتفاض

في اليوم الخامس من الانتفاضة، مظاهرات ومواجهات في مختلف مناطق طهران وأصفهان وخرمشهر وشيراز  طهران وكرج ورشت و شيراز وأصفهان تشهد مواجهات ومقاومة شبان الانتفاض

    كتب-مصطفى عمارة
    اصدر المجلس الوطنی للمقاومة‌ الإيرانیة‌ بیانین 23 و24 بشأن انتفاضة‌ ایران جاء فیه:اليوم الثلاثاء 19 نوفمبر وفي اليوم الخامس من انتفاضة إيران، تتواصل المظاهرات الاحتجاجية حيث أغلق شبان الانتفاضة الشوارع في مدينة رشت شمالي إيران والقوات القمعية لا تقترب من المواطنين خوفًا منهم ولكنها تحاول إخافة المنتفضين.

    الليلة تستمر المظاهرات والمواجهات مع القوات القمعية في ”باكدشت“ بطهران. الليلة الماضية تم إحراق ثلاثة مصارف حكومية في المنطقة نفسها. كما وفي الليلة الماضية كان المواطنون في شوارع ”آريا شهر“ يهتفون ضد قادة النظام حتى ساعات متأخرة من الليل فيما كانت القوات القمعية تطلق النار في الهواء.

    وتظاهر اليوم طلاب جامعة ”آزاد“ في جوهردشت بكرج مرددين «كفى الوعد، بات الشعب عاصيًا» و«لا نريد طالبًا غير نشيط».

    كما وفي الليلة الماضية في ”مهرشهر“ بكرج استمرت المواجهات بين شبان الانتفاضة والقوات القمعية في شارع ”ارم“ حتى ساعات بعد منتصف الليل وتم إشعال النيران في عدة مصارف حكومية. طلاب جامعة جوهردشت كانوا يهتفون ”كفى الاسترقاق، الشعب بات عاصيًا».

    وفي مدينة شيراز والمدن التابعة منها بلدة صدرا تم إحراق البنوك الحكومية وتم تدمير جميع كاميرات المراقبة أو تم تعطيلها. وجرت مواجهات عنيفة حتى ساعات متأخرة من الليلة الماضية في شارع ”عفيف آباد“ و”الطريق الحولي لدروازه قرآن“ و”طريق بوشهر“ وتقاطع زند“ و”دوار نمازي“. المواطنون يوزعون الطعام على شباب الانتفاضة الحاضرين في مسرح الانتفاضة.

    ووسط مدينة أصفهان تم إحراق متجر من سلسلة متاجر قوات الحرس.

    تستمر المظاهرات والمواجهات في طهران والعديد من مدن إيران حتى ساعات متأخرة من اليوم الخامس للانتفاضة.

    ففي طهران، تجري المواجهات بين المواطنين وقوى الأمن الداخلي القمعية ورجال الأمن المتنكرين بالزي المدني في السوق الثاني لـ ”نازي آباد“ و تقاطع ”كوكاكولا“ (بيروزي).

    وفي ”باكدشت“ في العاصمة طهران، المواطنون نازلون في الشوارع فيما أرسل النظام قطعان قواته القمعية إلى الموقع. وصارت المدينة تشبه ساحة حرب.

    وفي طهران أيضًا في ”نارمك“ تجري مواجهات واسعة حيث تطلق القوات القمعية النار في الهواء لتفريق المواطنين.

    وأما في أصفهان، فقد اندلعت مواجهات عنيفة بين الشباب وقوى الأمن الداخلي في الساعة الثامنة مساء بالتوقيت المحلي ومازالت مستمرة. ودخل الشبان في عملية كر وفر للتصدي لهجوم قطعان الحرس.

    اليوم كانت ”خرمشهر“مسرحًا لمواجهات حيث أحرق الشباب ثلاث عجلات لقوى الأمن الداخلي.

    وفي بعض المناطق في مدينة شيراز، راجعت قوات الحرس منازل المواطنين وأخذت معها أبنائهم حتى الأطفال بأعمار 12 عامًا.

    المحور نيوز
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المحور نيوز .

    إرسال تعليق