--> : true });

خبراء وأطباء الليذر ليس له أي أثار جانبيه على المرأة الحامل

خبراء وأطباء الليذر  ليس له أي أثار جانبيه على المرأة الحامل



    قال خبراء وأطباء التجميل بالليذر بالمجلس القومي أن الليذر أمن جدا ولا يسب السرطان، وأمن جدا على المراة الحامل  وكذلك الاطباء والممرضات الحوامل ولابسبدضرر لهن، وإن استخدامات الليزر للتجميل كثيرة ومتعددة فى مختلف مناطق الجسم، خاصة لإزالة الشعر من الجسم، كما أن استخدامه آمن على المرأة الحامل والطفل ولا يسبب أضرارا إلا فى حالات محددة، إضافة إلى أن استجابة الشعر الأسود له أقوى من الشعر الأبيض.




    وأجاب الدكتور محمد لطفى الساعى فى حواره على 11 سؤالا شائعا حول استخدام الليزر كالتالى:



    1 هل الليزر نوع واحد؟
    بالطبع لا، الليزر أنوع متعددة تختلف حسب مدى وطول الموجات يصل كل منها إلى عمق مختلف وهدف مختلف فالليزر المنوط به إزالة الشعر يختلف عن ذلك لإزالة الشامات والوحمات يختلف عن من يزيل التندب والآثار.



    2 هل الليزر يسبب السرطان؟
    أشعة الليزر من الأشعة غير المتأينة وهى بطبيعتها لا تسبب السرطان، إذاً هو 100% آمن ولا يسبب سرطان.



    3 هل يمكن استخدام ليزر إزالة الشعر للمرأة الحامل؟
    نعم يمكن ذلك وهو آمن خلال فترة الحمل وليس له أى أضرار على الجنين، لأن الليزر لا يخترق طبقات الجلد السفلى وإنما السطحية فقط، فما بالك بطبقة العضلات والمشيمة، لذا فهو آمن خلال فترة الحمل كاملة وكذلك الرضاعة.



    4 ما الاحتياطات التى يجب العمل بها عند استخدام جهاز الليزر؟
    أهم عضو فى الجسم يجب الحرص على عدم تعرضه للأشعة هو العينين ولا بد من تغطيتهما خلال جلسة العلاج بالليزر، كما أن كل نوع من الليزر له نظارات مختلفة على حسب طول موجة الليزر.



    5 هل يمكن استخدام الليزر عند الأطفال؟
    يمكن استخدام الليزر فى أى مرحلة من العمر وليس لذلك حدود، وهناك بعض أنواع الليزر تستخدم لبعض الوحمات عند أطفال أعمارهم سنة أو حتى أقل، وعادة ما يضبط الطبيب المعالج الجرعة المعطاة مراعيا نمط الجلد والمنطقة المراد معالجتها.



    6 هل استخدام الليزر له مضاعفات معينة؟
    من أهم المضاعفات التى تحدث إذا لم يتم استخدام الجهاز بالطريقة الصحيحة هو تبقعات سمراء وقد يحتاج المريض إلى عدة أسابيع أو أشهر حتى تزول، ولذلك يجب اتخاذ بعض الاحتياطات الخاصة من قبل الطبيب قبل العلاج بالليزر وبعده كالامتناع عن التعرض لأشعة الشمس، كما أن تحديد نمط الجلد ونوع الليزر المفضل يؤديان دوراً أساسياً فى الإقلال من ظهور المضاعفات.



    7 هل الليزر لإزالة الشعر مؤلم؟
    عادة يكون ألم الليزر متحمل من قبل المريض، ويمكن التخلص من هذا الألم عن طريق وضع كريم مخدر على مكان إزالة الشعر نصف ساعة قبل الليزر.



    8 ما هى الاحتياطات التى يجب عملها قبل وبعد إزالة الشعر بالليزر؟
    من أهم الاحتياطات ألا يكون المريض قد تعرض لأشعة الشمس وأسمرَّ جلده (Tan) لأن لهذا تأثير سلبى على الليزر، كما يفضل استخدام كريمات عازلة للشمس قبل وبعد إزالة الشعر بالليزر للتقليل من حدوث مضاعفات.



     9 هل الليزر مفيد فى إزالة الشعر من جميع مناطق الجسم؟
    نعم مفيد لكل مناطق الجسم مثل الوجه والإبطين واليدين والرجلين.



    10 هل يفيد الليزر فى علاج الشعر الأبيض؟
    لا يفيد الليزر إلا فى الشعر الأسود أما الأبيض فهو لا يستفيد منه أبداً.



    11 هل هناك مناطق تستجيب أكثر لليزر من مناطق أخرى؟
    نعم، لقد لوحظ أنه كلما كان الشعر سميكاً وذو لون أسود تكون الاستجابة أفضل، ويجب ألا ننسى أن معدل نمو الشعر على سطح الجلد يختلف من منطقة لأخرى.
    المحور نيوز
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المحور نيوز .

    إرسال تعليق