--> : true });

صيادين عائدين من جحيم اليمن : نشكر الرئيس علي إنقادنا بعد إقترابنا من الموت على ايد الحوثيين

صيادين عائدين من جحيم اليمن :  نشكر الرئيس علي إنقادنا بعد إقترابنا من الموت على ايد الحوثيين


    كتب-محمدنصار 
    استقبل، اليوم، اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، صيادي المحافظة العائدين من الاحتجاز من اليمن، عقب تدخل الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لإعادتهم بطائرة خاصة، في الديوان العام بالمحافظة، واستمع منهم لقصة احتجازهم.
    وقال فهمي محمد فهمي، من مدينة برج البرلس، أحد الصيادين العائدين من اليمن، لـ" المحور ": "لقد كنا أمواتا بالفعل؛ حيث تم احتجازنا منذ 14 ديسمبر 2019 لمدة 50 يوما".
    وأضاف فهمي: "كنا 32 صيادا (2 من كفر الشيخ، و2 من المطرية، و28 من دمياط)، وكنا نستقل مركبين (وانتو، والهادي مصطفى)، وخرجنا في رحلة صيد بالبحر الأحمر، وعندما اقتربنا من المياه الدولية قبالة ميناء الحديدة، فوجئنا بقوات أوقفت المركبين وحبستنا".
    وتابع فهمي: "تم احتجازنا من قبل جماعة الحوثيين، ولكن الشعب اليمني من العاملين بالسجن من الجنود وغيره قدموا لنا الطعام وساعدونا وأعطونا هاتف محمول سرا للاتصال بأهلنا، والحمد لله تواصلنا معهم"، مؤكدا: "لم يهيننا أحدا من الشعب اليمني".
    وقال السعيد السيد البدوي، صياد من برج البرلس: "خرجت في رحلة صيد مع زملائي المحتجزين، وعندما اتصلنا بأهلنا بعد أكثر من شهر من الاحتجاز، تواصلوا مع المسئولين في الخارجية المصرية، ومنذ 10 أيام شعرنا بالسعادة والطمأنينة عندما علمنا بقرب الإفراج عنا بعد اهتمام الرئاسة بقضيتنا".
    وأضاف البدوي: "وعندما علمنا أن الدولة سترسل طائرة خاصة تنقلنا إلى مصر، لم نتمالك أنفسنا من (الفرحة الهستيرية)، والحمد لله وصلنا فجرا إلى مطار القاهرة"، موجها الشكر للرئيس ووزارة الخارجية ومحافظي دمياط وكفر الشيخ على استقبالهم.
    المحور نيوز
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المحور نيوز .

    إرسال تعليق