--> : true });

مخرجات المؤتمر الثامن للجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية

مخرجات المؤتمر الثامن للجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية


     كتب-مصطفي عمارة
    وسط حضور واسع و مشاركة فاعلة الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية تعقد مؤتمرها الثامن

    عقد المؤتمر الثامن العام للجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية يوم السبت ١ فبراير ٢٠٢٠ من خلال اقامة ١٤ حوزة انتخابية في جميع أنحاء العالم حيث تواجد الجبهاويين و تم التصويت علي البرنامج السياسي  والنظام الداخلي اللتان وردت فيهما تعديلات و بعد ذلك تم التصويت و  انتخاب الامانة العامة والمكتب السياسي واللجنة المركزية ورئيسها ونائبه وسط حضور قوي وفاعل للجبهاويين و تعتبر تجربة فريدة من نوعها و ناجحة علي الساحة الاحوازية.

    أقيم المؤتمرالثامن للجبهة بجهود جبارة قام بها كل رفاقنا الجبهاويين المقاومين لا سيما قيادتها الحكيمة وممثلي الجبهة منذ اكثر من شهرين تحضيرا لهذا الحدث الوطني الكبير وكانت مشاركة فاعلة لكوادر جبهتنا الابطال، و جددت الجبهة  العهد والقسم مع شعبنا والشهداء والاسري في مواصلة الكفاح ضد العدو الفارسي حتي تحرير الاحواز...
    بدأت قيادة الجبهة التشاور والتحضير لاقامة المؤتمر الثامن من خلال اجتماعات مكثفة منذ نوفمبر2019 وكانت هناك مقترحات باقامته في احدي الدول الأوروبية المهمة والحرص علي المشاركة الفاعلة والواسعة لكل الجبهاويين في المؤتمر حتي يأخذوا حقهم في الترشيح والتصويت وكانت بلجيكا وهولندا من الدول التي كان من المقرر ان يعقد المؤتمر هناك  والتجهيز لسفر كوادر الجبهة وقيادته للحضور والمشاركة.
    لكن كانت العوائق كثيرة وكبيرة تحول دون مشاركة واسعة للرفاق الجبهاويين من كل دول العالم التي تتواجد فيها بدئاً من استراليا والمانيا وكندا وبريطانيا والولايات المتحدة الاميريكية و السويد و النمسا و الدنمارك وفرنسا و بلجيكا و سويسرا ... و  ايضا حرصا علي سلامة وامن الجبهاويين وقيادته الباسلة وتفاديا للانفاق المادي علي المؤتمر وصرف المبالغ علي الانشطة وبرامج الجبهة في داخل الوطن حصرا وبعد المداولات الحثيثة تم اتخاذ القرار بانعقاد المؤتمر ولاول مرة في تاريخ الجبهة والاحواز من خلال حضور الجبهاويين في حوزات متعددة في اماكن تواجدهم وانتخاب مسؤول لكل حوزة للاشراف علي عملية الانتخاب وتجهيز اوراق التصويت واسماء المرشحين و فق النظام الداخلي و تشجيع الرفاق للترشح و التصويت وتم  توزيع اسماء المرشحين للمكتب السياسي و اللجنة المركزية  قبل المؤتمركما اعطيت الفرصة المتساوية لكافة المرشحين بالتعريف عن انفسهم و تاريخهم و المسؤوليات التي تحملوها خلال الفترة الماضية من عضويتهم في الجبهة,.
    تم تعيين 14 حوزة انتخابية مركزية في  استراليا حوزتين والمانيا وكندا وبريطانيا والولايات المتحدة الاميريكية حوزتين و السويد و النمسا و الدنمارك وفرنسا وهولندا وبلجيكا والنرويج و كانت حوزة كندا الحوزة الرئيسية و شكلت غرفة واحدة عبر خدمة الاسكايب وفتح شاشة مغلقة وكان المؤتمر منعقد في آن واحد مع كل الحوزات .
    بدء المؤتمر بالنشيد الوطني الاحوازي وقرائة سورة الفاتحة علي الاكرم منا جميعا شهداء الاحواز والكلمة الافتتاحية التي  تضمنت تقرير قيادة الجبهة و نشاطها على كل الاصعدة خلال الاربعة اعوام الماضية قرأها الرفيق المناضل صلاح ابوشريف الاحوازي امين عام الجبهة كما شرح اجندة عمل المؤتمر.
     بعد ذلك قام الامين العام بانتخاب الرفيق الرمز عبدالوهاب ابوشهاب الخانجي الاحوازي الرئيس الفخري (الاكبرسنا) للمؤتمر وانتخاب الرفيق علي ابوخلود الاحوازي رئيس اداري للمؤتمر والذي بدوره اعطي الرفيق ابوخلود الرئاسة الادارية للرفيق منصور ابوسعد الاحوازي.
    بعد ذلك قام الامين العام باعلان انحلال كافة مؤسسات الجبهة و احالتها للمؤتمر وبدء مرحلة جديدة للجبهة،  وقبل التصويت علي البرنامج السياسي والنظام الداخلي التي وردت عليهما بعض العديلات شرح الرفيق ابوشريف لكل الاعضاء التعديلات والاسباب التي ادت الي تعديل المواد في البرنامج السياسي والنظام الداخلي.

    و باجماع من قبل كل الاعضاء تم التصويت بنعم علي التعديلات الواردة  وبرنامج العمل، وبعد ذلك بدأت عملية التصويت علي انتخاب الامين العام ونائب الامين العام و تم انتخاب الرفيق صلاح  ابوشريف الاحوازي امينا عاما للجبهة لفترة اربع سنوات القادمة و تم انتخاب الرفيق علي ابوخلود الاحوازي نائب الامين العام كن قبل المؤتمر لفترة اربع سنوات القادمة.
    وبعد انتخاب الامين العام ونائبه تحولت رئاسة المؤتمر للامين العام الجديد واعلن عن استراحة نصف ساعة للجبهاويين وبعد ذلك استأنف المؤتمر بانتخاب اعضاء المكتب السياسي للجبهة وبعد التصويت الشفاف واشراف مسؤولي الحوزات علي عملية فرز الاصوات وتطبيقه بكل دقة وموضوعية وفرز الاصوات من قبل ثلاث حوزات تم انتخاب اعضاء المكتب السياسي المتشكل من 9 اعضاء بالاضافة الي الامين العام والنائب والذي يصبح تعداد المكتب السياسي  11 عضوا.
    اعضاء المكتب السياسي الذين تم انتخابهم بشكل مباشر من قبل المؤتمر هم: الرفيق عادل ابوحنان، الرفيقة نبية ام خلود، الرفيق سعود ابومهيوب، الرفيق فيصل ابوخالد، الرفيق طاهر ابونضال، الرفيق نادر ابوميلاد، الرفيق خلدون ابوخطاب، الرفيق عبدالرضا ابوصفوان، الرفيق منصور ابوسعد.

    بعد ذلك بدءت عملية التصويت علي انتخاب اعضاء اللجنة المركزية ورئيسها ونائبه و بعد فرز الاصوات في جميع الحوزات تم انتخاب رئيس اللجنة المركزية و نائبه بالاضافة الي انتخاب 9 اعضاء للجنة المركزية.
    اعضاء اللجنة المركزية والرئيس والنائب الذين تم انتخابهم هم: الرفيق منصور ابوشاكر( رئيس) و الرفيق خالد ابووليد(نائب الرئيس) و الرفيق عبدالوهاب ابو شهاب والرفيقة تركية ام نضال والرفيقة آثار ام فراس والرفيق عباس طاهر التميمي والرفيق مصطفي ابو هيماء والرفيق محمد ابو جاسم المعاوي والرفيق حسين حلفي والرفيق محمد ويسي والرفيق سيد خضر ابوالياس وايضا تم انتخاب الرفاق حسين بوعذار ومسعود محسني اعضاء علي البدل للجنة المركزية.
    وبعد الانتهاء من عملية الانتخاب قرأ الرفيق صلاح ابوشريف الاحوازي كلمة الختام  والتي جاء فيها مخرجات المؤتمر والمرحلة الجديدة التي ستشهدها الجبهة وعملها علي كل الاصعدة الوطنية والعربية والدولية وعاهدت شعبنا ورفاقها علي المضي قدما في التضحية والتفاني من اجل الاحواز وتحريره من يد المحتل الغاشم وسوف تكرس كل طاقاتها وامكانياتها في سبيل ذلك وعاهدت الشهداء والاسري بانها ماضية في طريقهم ولا تراجع ولا استسلام حتي تحرير الاحواز وتشكيل الدولة الاحوازية المستقلة.
    بعد ذلك استمع المؤتمر للرسالة الصوتية التي بعثها رفاقنا الابطال الميامين المرابطون علي ارض الوطن بكل شموخ يدافعون عن الوطن ومن علي ارض المعركة يهنئون رفاقهم وقيادته بمناسبة الذكري الثلاثون لتأسيس الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية واقامة المؤتمر الثامن للجبهة وهم يشعرون بالفخر والاعتزاز بالجبهة وقيادته ويؤمنون ايمان خالصا بالنصر او الشهادة.
    المركز الاعلامي للثورة الاحوازية

    الثاني من شباط فبراير 2020

    اليكم مخرجات المؤتمر الثامن

    بسم الله الرحمن الرحيم

    وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ ۖ وَسَتُرَدُّونَ إِلَىٰ عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ

    ايها الرفاق ,يا احرار وماجدات جبهتنا المقدامة

    ايها الشعب العربي الاحوازي العظيم

    يا ابناء امتنا العربية المجيدة

    ايها الاحرار في العالم .

    بعد عمل تحضيري واسع و جهد كبير استمر لاكثر من شهرين , ها نحن ننجز مهمة و تجرية تنظيمية جديدة من خلال انعقاد موتمرنا العام الثامن في حوازات متعددة في كل دول العالم حيث تواجد الجبهاويين و الذي شمل حضور و مشاركة كبيرة من كوادر الجبهة في الوطن و في ارجاء الشتات و هي تجربتنا الاولى في هذا المجال بعد ما كنا نجتمع في حوزة واحدة و حوزة الارض المحتلة لنعطي لرفاقنا الفرصة في المشاركة الاوسع و الحضور الفاعل .

    ايها الرفاق

    ان معركتنا مع العدو الايراني ليست معركة وقت او توازان قوى , بل معركة الايمان بالحق و النصر و عدالة القضية و المقاومة و المثابرة والتضحية بالنفس و كل ما نملك من اجل اهدافنا المقدسة التي تجعلنا ان نتفوق في هذه المعركة الغير عادلة و الغير متكافئة من حيث العدة والعدد ، لكن نتفوق نحن من حيث الايمان و الاخلاص و عدالة قضيتنا المدعومة من قبل شعبنا و امتنا العربية و كل الاحرار في العالم و القانون والشرعية الدولية .

    وعليه مؤتمرنا قرر ما يلي على الصعيد الوطني .

    الف - في الشأن التنظيمي

    ا- نوكد على اهمية توسيع قواعد الجبهة الميدانية و تنوع المواجهة  بكل اشكالها المشروعة وعلى كافة الاصعدة.

    2- توكد الجبهة على ضرورة دعم عوائل الشهداء و الاسرى و المؤسسات الثقافية الوطنية و احياء الايام و المناسبات الوطنية في الاحواز و خارجها

    3- تؤكد الجبهة على توسيع حراكها في الساحة القومية العربية على صعيدها الرسمي و الشعبي و فتح الباب للمتطوعين العرب الراغبين في المشاركة في مواجهة الاحتلال الايراني في كل الميادين .

    4- يؤكد مؤتمرنا على اهمية العلاقة الإستراتيجية مع ابناء الشعوب غير الفارسية كحليف استراتيجي لمواجهة الاحتلال الايراني و ضرورة دعم وتقوية جبهة الشعوب غير الفارسية في كل الساحات

    5- يؤكد مؤتمرنا على ضرورة توسيع العلاقات الإستراتيجية بين الجبهة و دول مجلس الامن و مؤسسات الامم المتحدة والدول ذات الاهمية الاقلمية و الدولية  و البرلمانات والاحزاب وكذلك مؤسسات المجتمع المدني لكسب التحالفات وبناء العلاقات لمواجهة العدوان الايراني .

    6- يوكد مؤتمرنا على ضرورة مشاركة ابناء شعبنا في اسقاط النظام الايراني الحالي الذي اصبح منبوذا داخليا و اقلميا و دوليا خدمة لمصالح ثورتنا العليا و اولها حقه في تقرير المصير و التحرير و استعادة سيادة الاحواز و بناء دولته المستقلة

    7- يؤكد مؤتمرنا على ضرورة الحوار و النقاش و التفاهم مع كل الاطراف التابعة للشعوب غير الفارسية المحتلة من قبل ايران و الدول المعنية التي تجمعها معنا مصالح مشتركة في مواجهة النظام الايراني  الارهابي الحالى .

    8- ان مؤتمرنا يوكد على اهمية المشاركة في كل المؤتمرات و الاجتماعات الدولية و الاقليمية التي تعقد لمواجهة السياسات الايرانية الارهابية المزعزعة للاستقرار و الامن الاقليمي و الدولي لما لهذه الاجتماعات و المرتمرات من  اهمية على مستقبل قضيتنا و مستقبل كفاحنا .

    9- اكد المؤتمر على عدم الجلوس مع التنظيمات الايرانية الا في الاجتماعات او المؤتمرات التي تعقد من قبل اطراف الدولية ثالثه او لابناء الشعوب غير الفارسية لمناقشة لمناقشة سبل مواجهة السياسات الايرانية الارهابية  او مناقشة مستقبل حقوق شعبنا خلال عملية اسقاط النظام الايراني او ما بعد سقوط النظام .

    10 – اكد مؤتمرنا على الجلوس مع اي طرفا ايرانيا شريطه ان  يعلن اعترافه بحق شعبنا العربي الاحوازي في تقريرالمصير و يؤكد من خلال التصريحات و العمل على  احترام قرار الاحوازيين في تشكيل  دولهتم الاحوازية المستقلة .

    ب-على الصعيد الوطني

    1-تؤكد الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية رفضها للاحتلال الايراني و تعتبر ذلك عملا عدوان و انتهاك لكل القوانين و الاعراف الدولية و جريمة حرب ارتكبت بحق الدولة و الشعب العربي الاحوازي 

    2- تواجه الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية بكل الوسائل الذي أقرتها الشرعية الدولية لمواجهة الاحتلال الاجنبي و توكد ان العدو الايراني المدجج بالسلاح و كل وسائل الارهاب و القتل يتحمل عواقب جرائمه و ما سينتجه العنف والعنف المضاد والمسولية التي تترتب على مقاومة الاحتلال الذي يمنع شعبنا عن التعبير والاعلان عن مطالبه بالطرق السلمية .

    3-توكد الجبهة على حق شعبنا في مقاومة الاحتلال  واستعادة وطنه بكل الوسائل المشروعة

    4-توكد الجبهة الديمقراطية على حق شعبنا في اعلان الاستقلال الكامل و تاسيس دولته المستقلة و توكد الجبهة انها تؤمن بنظام جمهوري رئاسي (جمهورية الاحواز) وان ابناء شعبنا متساوين في الحقوق والواجبات طبق الدستور و المؤسسات القانونية .

    5-توكد الجبهة الديمقراطية على الوحدة الوطنية و ضرورة جمع كل القوى الوطنية الاحوازية , فصائلومؤسسات مجتمع مدني وافراد تحت مظلة وطنية واحدة تمثل الشعب العربي الاحوازي وتطلعاته الوطنية و القومية و الانسانية في المرحلة الراهنة في كافة المؤسسات الدولية

    6-. تؤكد الجبهة على اهمية المجلس الوطني لقوى الثورة الاحوازية ك ائتلافا وطنيا يجمع فصائل وطنية مهمة و ينسق بين عملها و تدعو كافة الفصائل و القوى الوطنية الأحوازية للانضمام للمجلس و التحرك نحو تقوية هذه المظلة حتي تمثل كافة شرائح شعبنا المقاوم.

    ت - على الصعيد القومي

    1-اكد مؤتمرنا على ان الاحواز جزء لا يتجزأ من الوطن العربي و ان استعادته من الاحتلال الايرانيواجبا قوميا يستدعي مشاركة كل الشعب العربي على صعيده الرسمي والشعبي و على الجبهة توسيع علاقاتها مع كافة الاطراف العربية

    2-يدعو مؤتمرنا الجامعة العربية لتقبل مسئوليتها بالاعتراف بالاحواز دولة عربية محتلة و العمل مع الدولة الايرانية كدولة احتلال

    3-يوكد مؤتمرنا على حق شعبنا العربي الفلسطيني في اقامة دولته المستقلة و عاصمتها القدس الشريف وفقا للقرارات الدولية المتفق عليها بين منظمة تحرير فلسطين الممثل الشرعي و الوحيد للشعب الفلسطيني و قرارات جامعة الدول العربية و المجتمع الدولي الذي اكدت دائما حق الشعب الفلسطيني في اعلان دولته المستقلة على ترابه الوطني و عاصمتها القدس الشرقية.
    4-يوكد مؤتمرنا ان الجبهة الديمقراطية تقف مع ثورة شعبنا السوري في مواجهة العصابات الاسدية و المليشيات الارهابية و الاحتلال الاجنبي حتى اعادة سوريا حرة ابية عربية

    5-يوكد مؤتمرنا على دعمه الكامل لثورة الشعب العراقي الباسل في مواجهة الاحتلال الاجنبي الايراني ومليشيات ايران العميلة

    6-يوكد مؤتمرنا على دعمه للشرعية اليمنية و التحالف الدولي بقيادة المملكة العربية السعودية في تصديهما للمليشيات الحوثية الايرانية العميلة .يوكد مؤتمرنا على دعم الثورة اللبنانية وثورة شعبه المناهض للوجود الايراني في لبنان عبر المليشيات الارهابية التابعة لحزب الله الايراني.

    7-يدعو مؤتمرنا ابناء الشعب الليبي الشقيق الى تحكيم المصلحة الوطنية الليبية حرصا على وحدة التراب  ومنعا لاي تدخلا سلبي اجنبي تحت اي مبرر تو حجة.

    ج- في مواقفنا الدولية

    1-يوكد موتمرالجبهة الديمقراطية الشعبية على احترام الجبهة للاعلان العالمي لحقوق

    الانسان و احترام حق الشعوب في تقرير المصير و يرفض كل اشكال التطرف العنصري و الديني و الطائفي والتمييز العنصري بكل اشكاله.

    2-يوكد مؤتمر الجبهة احترام القرارات الدولية المعنية بمواجهة الارهاب و التطرف  بكل اشكاله , ويدعو العالم لوقف الارهاب المنظم التي تمارسه السلطات الايرانية في الاحواز و في كل جغرافية ما تعرف بايران السياسية و كذلك في المنطقة

    3-يوكد مؤتمر الجبهة رفضه الكامل  للمشروع النووي و الصاروخي والسياسات الايرانية التوسعية و الطائفية الارهابية التي تزعزع الامن والاستقرارالاقليمي و الدولي

    4-يدعم مؤتمر الجبهة الديمقراطية الشعبية موقف الولايات المتحدة الامريكية و التحالف الدولي لوقف المشروع النووي و الصاروخي الايراني و يوكد على دعم كل القرارات و العقوبات الامريكية و الدولية الرامية لوقف هذا المشروع الخطير

    5- يدعو موتمر الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية المقرر الخاص للامم المتحدة بزيارة السجون في الاحواز  ويدعو منظمة اليونسكو و خارجية الاتحاد الاوروبي بزيارة الاحواز للاطلاع على الجرائم وانتهاكات الاحتلال الايراني الممنهجة لكل الاعراف و القوانين الدولية و الاعلان العالمي لحقوق الانسان  .

    ايها الرفاق

    في الوقت الذي نوشك على نهاية مؤتمرنا الثامن لنبداء حقبة جديدة من الكفاح من اجل تحرير الاحواز و حرية شعبنا ,نعاهد الشهداء و الاسرى ان نسير على طريقهم و نعاهد شعبنا العربي الاحوازي الثائر ان نكون الجنود المخلصين لاهدافه و قضيته العادلة و ان نفي بالعهد و القسم الذي قطعناه على انفسنا , ان يكون الاحواز اولا و ان الشعب قوتنا وان الكفاح الثوري طريقنا وهذا ميثاقا حتى تحقيق احد الحسنيين النصر او الشهادة .

    وأنه لكفاحا و ثورة و مقاومة حتى النصر و التحرير

    المجد للشهداء و الحرية للاسرى

    عاش شعبنا العربي الاحوازي

    المؤتمر الثامن للجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية


    المحور نيوز
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المحور نيوز .

    إرسال تعليق