-->

توريد 3324 طن قمح من المزارعين في كفرالشيخ

توريد 3324 طن قمح من المزارعين في كفرالشيخ



    تابع اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، اليوم الثلاثاء، انتظام عملية توريد القمح للصوامع والشون بدائرة المحافظة، حيث تم استلام 3324 طن و 67 كجم من محصول القمح من المزارعين.

    وأشار محافظ كفرالشيخ، أن المحافظة استعدت بـ 22 موقعاً لتوريد القمح، لافتًا أن المساحة من الأراضي المنزرعة بالقمح في المحافظة، 146 ألف و 714 فدان، ومتوسط انتاجية الفدان من 2 ونصف إلي 3 والمستهدف توريده 180 ألف طن للشون والصوامع.

    أكد محافظ كفرالشيخ، على اتخاد الإجراءات الاحترازية أثناء عملية التوريد للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وتوريد الاقماح بدرجات النظافة المعلن عنها، وعدم خلط أي اقماح مستوردة مع اقماح محلية او توريد اقماح قديمة وحال ثبوت ذلك يتم مصادرة كل الكمية وتوقيع غرامة تعادل ضعف الكمية لضمان الحفاظ على جودة الاقماح المحلية الموردة.

    وأضاف محافظ كفرالشيخ، أن الوزارة حددت موسم توريد القمح المحلي من 15 أبريل الجاري ولمدة ثلاثة أشهر حتى 15 يوليو 2020، على أن تكون مواعيد عمل لجان استلام الأقماح من 8 صباحاً حتى 8 مساءً، وفى شهر رمضان من 9 صباحا حتى 4 عصراً، ومن بعد الإفطار حتى 11 مساءً طوال شهر رمضان.

    جدير بالذكر؛ أن القمح أحد أهم السلع الاستراتيجية في مصر، والانتاج هذا العام سيكون اكثر من العام الماضي، حيث بلغت المساحة المنزرعة من القمح 3 مليون و 400 فدان مقارنة بـ  3 و 100 مليون فدان العام الماضي ومن المستهدف توريد 3 مليون و 600 ألف طن قمح.
    المحور نيوز
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المحور نيوز .

    إرسال تعليق