-->

عاجل :مصادر المملكة العربية السعودية تقرر فتح المجال الجوي والأجواء بعد عيد الفطر

عاجل :مصادر المملكة العربية السعودية تقرر فتح المجال الجوي والأجواء بعد عيد الفطر




    أكدت مصادر صحفية لموقع المحور أن الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشرفين والأمير محمد بن سلمان ولي العهد، قد اجتمعوا مع الحكومة السعودية، وقد أعدوا خطة طويلة الأمد لإنعاش الاقتصاد السعودي، وتقليل الأضرار الناتجة عن تداعيات فيروس كورونا داخل المملكة، وذلك بعدد من الخطوط التقشفية للقطاع الحكومي والقطاع الخاص، بعدما قلت موارد ومدخلات المملكة جراء جائحة كورونا وتوقف الرحلات والسياحة الدينية، سواء حج وعمرة، خوفا من انتشار الفيروس كورونا المستجد بين الحجاج والمعتمرين، ونتيجة لغلق الأجواء الدولية وخطوط الطيران الدولية، ونتيجة لانخفاض أسعار البترول عالميا، مما تسب ركود اقتصادي كبير.
    وعلمت المحور أن الملك بالتشاور مع ولي العهد والحكومة السعودية،. والأطباء قرروا عمل حظر كلي على مدار اليوم داخل جميع مدن المملكة والأقاليم المختلفة بها خلال إجازة عيد الفطر، حتى لاينتقل الفيروس بين المواطنين والمقيمين، وغلق جميع الحدائق والملاهي، ثم فتح خطوط الطيران وحركة الطيران مع أول شهر يونيو القادم بعد الانتهاء من إجازة عيد الفطر المبارك، ولكن بضوابط مختلفة منها الكشف السريع بأجهزة حديثة على المسافرين من وإلى المملكة،. عودة المقيمين والعالقين من المملكة إلى بلادهم، مع دخول أي فرد إلى المملكة أن يكون غير حامل للفيروس وحاصل على شهادة تثبت ذلك من بلادة، مع الكشف علية بمطارات المملكة المختلفة، وإذا ثبت حملة للفيروس يعود على أول طائرة إلى بلادة.
    وعلمت المحور من مصادرها أن الحرم المكي والنبوي سوف يفتح تدريجيا للمقيمين بالمملكة عقب التعافي من الفيروس، بطرق كشف حديثة تتبعها المملكة من أجل حصار الفيروس.
    وأكدت المصادر أن ولي العهد يتابع يوميا مع الملك وولي العهد والأطباء والاقتصادين النتائج اليومية وكيفية الخروج من تلك الأزمات والحفاظ على المجتمع والاقتصاد. 
    المحور نيوز
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المحور نيوز .
    1. يا مسهل الحال يااااارب

      ردحذف
    2. طيب و الطيران الداخلي

      ردحذف
    3. نأمل من خادم الحرمين الشريفين أيده الله النظر بعين العطف للأسر العلاقه بمصر وبعيدآ عن ذويهم بالمملكة. لجمع شمل الأسر بإجراء إستثنائى مع الإلتزام بكافة الإجراءات الإحترازيه.. بارك الله فيكم.

      ردحذف
    4. نأمل من خادم الحرمين الشريفين أيده الله النظر بعين العطف للأسر العالقه بمصر وبعيدآ عن ذويهم بالمملكة. لجمع شمل الأسر بإجراء إستثنائى مع الإلتزام بكافة الإجراءات الإحترازيه.. بارك الله فيكم.

      ردحذف
    5. نأمل من سمو الملك حفظه الله وولي عهده الأمين للسماح للطالبات العالقات بمصر وذويهم بالمملكه بالعوده لأسرهم حفظكم الله ورعاكم

      ردحذف