-->

عاجل : البنوك السعودية تحذر هناك عصابات تقوم بسرقة أموال المودعين السعودين والمقيمين بالبنوك

عاجل : البنوك السعودية تحذر هناك عصابات تقوم بسرقة أموال  المودعين السعودين والمقيمين  بالبنوك


    فيروس كورونا المستجد تسبب في إصابة مايقرب من ٩ ملاين شخص حول العالم خلال خمسة أشهر فقط، من ظهور الفيروس بمدينة  ووهان الصينية، وتسبب الفيروس القاتل في وفاة مايقرب من نصف مليون شخص بأكثر من ١٨٥ دولة حول العالم  ، وتسبب ذلك الفيروس في توقف جميع الحياة الاقتصادية والتجارية ورحلات الطيران حول العالم، وتوقف بتوقف السباحة تماما، وهو ماتسبب في حدوث خسائر لمايقارب ترليونين دولار للاقتصاد العالمي،  وتسبب ذلك الأمر بحدوث ركود اقتصادي لم يحدث بالتاريخ سوى عام ١٩٣٤ .

    في زمن الأوبئة والكوارث والحروب ينشط لصوص المال ويتلاعبون بالظروف التي يمر بها أبناء الوطن لسرقة أموالهم ونهب ثرواتهم بطرق غير مشروعة، ولأن شعوب المنطقة العربية يمتازون بالطيبة وحسن النوايا، كان لزاما على السلطات المعنية بأموال المواطنين وهي البنوك إصدار الرسائل التحذيرية لعملائها حتى لا يتمكن اللصوص من القيام بأفعالهم المشينة التي يجرمها القانون الدين.

    فيروس كورونا المستجد تسبب بانتشاره السريع وإصاباته فائقة السرعة ووفياته الكثيرة في نشر الخوف والفزع في نفوس الأشخاص لذا فإنهم دائما ما يميلون ويشعرون بالرغبة في التبرع من أجل مساعدة حكوماتهم في مواجهة الجائحة، ولكن في الوقت نفسه يسعي الكثير من الخارجين عن القانون لاستغلال تلك الطبيعة التي يمتاز بها أبناء الوطن العربي لتنفيذ خططهم الخبيثة في الاستيلاء علي أموال وثروت الغير.

    وعبر صفحتها الرسمية على موقع التدوينات القصيرة تويتر بث الحساب الرسمي للجنة الإعلام  والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية "البنوك السعودية"، مقطع فيديو لتحذير من حيلة جديدة يتبعها لصوص الأموال وناهبي الثروات للاستيلاء علي نقود عملاء البنوك. 

    وقالت الصفحة إن "المحتالين يستغلون أي فرصة للوصول الي معلوماتك واليوم صاروا يستغلون قلق الناس من جائحة كورونا ويرسلون رسائل مختلفة عشان ياخذون بياناتك البنكية ومعلوماتك الشخصية  والرسائل هذة تدعي بأنك مخالط لمصاب بالفيروس او انها من جهة تدعي أنها توفر اجهزة كشف لقاحات وغيرها من الطرق أو الادعاءات غير الصحيحة".

    وتابعت لجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية "البنوك السعودية"، "ببساطة احمِ نفسك منهم بحذف رسائلهم وعدم التفاعل معها أبدا".

    جدير بالذكر أن إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في المملكة بلغ  164144 حالات فيما بلغت إجمالي الوفيات بهذا الفيروس 1346 ، وإجمالي حالات التعافي 109.885.    
    المحور نيوز
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المحور نيوز .

    إرسال تعليق