-->

مصر تعلن الدول التي سوف تعود إليها رحلات الطيران مرة أخرى اول يوليو

مصر تعلن الدول التي سوف تعود إليها رحلات الطيران مرة أخرى اول يوليو







    نظرا لانتشار فيروس كور ونا المستجد  بمختلف دول العالم، ووصول عدد الاصابات إلى ٧ ملاين شخص حول العالم والمتوفين إلى ٤٠٠ الف شخص، ونظرا لغلق المجال الجوي الدولي، وتوقف الأنشطة الاقتصادية الدولية، ونظرا لقرب حالات الاصابه بمصر إلى ٤٤ الف شخص ووفاة مايقرب من ألف ونصف شخص وارتفاع حالات الإصابات، َرغبة الدول في عودة الحياة الا قتصادية والحياة الاجتماعية بمختلف دول العالم

    وأعلنت شركة مصر للطيران عودة حركة الطيران بشكل طبيعي إلى عدد من دول العالم بالأول من يوليو القادم، في خطوة هامة لجميع المصريين بالخارج. 


    أعلنت الشركة الوطنية مصر للطيران، استئناف رحلاتها الدولية المنتظمة إلى عدة وجهات دولية اعتبارًا من أول يوليو القادم، في ضوء الخطة التي وضعتها الدولة اليوم، لتشغيل الأنشطة والمنشآت السياحية والفندقية والمطارات وشركات الطيران.
    وقالت مصادر مطلعة بالشركة الوطنية في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم إن الدول المتاح السفر إليها من أول يوليو دول الشرق الأوسط و دول الخليج و دول أوروبا والولايات المتحدة والصين.
    وأوضحت المصادر أنه سوف يتم إعلان جداول تشغيل الرحلات في الفترة القادمة وفقا للضوابط والمعايير المحددة.
    كان محمد منار عنبة وزير الطيران المدنى، أعلن  إن المطارات سيتم افتتاحها فى1 يوليو القادم، منوهًا إلى أن الإجراءات الاحترازية على متن طائرات شركات الطيران المصرية للوقاية من فيروس كورونا، تتضمن تعقيم وتطهير الطائرة بالكامل قبل كل رحلة، وارتداء الكمامات بشكل إجبارى داخل الطائرات، وتقديم الوجبات الجافة والمشروبات المعلبة فقط.
    وشدد وزير الطيران، على توفير المطهرات والقفازات والكمامات، ويلتزم المسافر بتوقيع إقرار فى مطار المغادرة بالمدينة القادم منها إلى مصر قبل تسليم boarding pass.
    وأضاف المسافر القادم من دولة منتشر فيها فيروس كورونا، عليه تقديم نتيجة اختبار pcr قبل موعد السفر بـ48 ساعة، وسيتم تحديث قائمة الدول والإعلان عنها بشكل منظم، كما يلتزم المسافر بالمسافات الآمنة مع باقى المسافرين قبل وعند الصعود للطائرة.
    المحور نيوز
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المحور نيوز .

    إرسال تعليق