-->

عاجل : رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة دواء مصري خالص يقضي على فيروس كورونا خلال أيام

عاجل : رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة     دواء مصري خالص يقضي على فيروس كورونا خلال أيام




    فيروس كورونا المستجد تسبب في إصابة مايقرب من ٩ ملاين شخص حول العالم خلال خمسة أشهر فقط، من ظهور الفيروس بمدينة  ووهان الصينية، وتسبب الفيروس القاتل في وفاة مايقرب من نصف مليون شخص بأكثر من ١٨٥ دولة حول العالم  ، وتسبب ذلك الفيروس في توقف جميع الحياة الاقتصادية والتجارية ورحلات الطيران حول العالم، وتوقف بتوقف السباحة تماما، وهو ماتسبب في حدوث خسائر لمايقارب ترليونين دولار للاقتصاد العالمي،  وتسبب ذلك الأمر بحدوث ركود اقتصادي لم يحدث بالتاريخ سوى عام ١٩٣٤ .

    قال الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة، إن مصر أصبحت الدولة الوحيدة في الشرق الأوسط التي تنتج جميع أدوية كورونا محليًا، لافتًا إلى أن الدواء الروسي والأمريكي سيكونان متوفران لمصابي كورونا بعد إجراء التجارب السريرية.

    وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «حضرة المواطن» الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد على المذاع على قناة «الحدث اليوم» أنه خلال أسابيع قليلة ستظهر نتائج التجارب السريرية للدواء الأمريكي الذي سيتم تصنيعه محليًا.
    وأكد أنه خلال أسبوعين سيكون هناك دواء «مصري خالص وفعال لعلاج فيروس كورونا»، مشيرًا إلى أن كل التجارب التي أجريت على هذا الدواء نتائجها الأولية جيدة، معقبًا:«متفائل خير بأن مصر ستتعدى هذا الوباء قريبًا».
    المحور نيوز
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المحور نيوز .

    إرسال تعليق