-->

النظام الإيراني هو المسؤول عن إطلاق صواريخ على مصفاة آرامكو

النظام الإيراني هو المسؤول عن إطلاق صواريخ على مصفاة آرامكو













    مجيد حريري
    عضو لجنة الأبحاث الدفاعية والاستراتيجية في المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية

    في الكشف عن الهجوم على مصفاة أرامكو السعودية الذي قام به مكتب المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية بواشنطن في سبتمبر 2019، تم الكشف عن وجود بعض قادة المنطقة الثالثة من القوات البحرية التابعة لقوات الحرس، الذين انتقلوا من مدينة ماهشهر إلى قاعدة شكاري اميديه (مكان قيادة عملية الهجوم الصاروخي).
    ووفقًا لمزيد من المعلومات التي تم الحصول عليها من داخل البلاد، أطلقت صواريخ كروز على مصفاة أرامكو في المملكة العربية السعودية من قبل وحدة الصواريخ في القوات البحرية التابعة لقوات الحرس.
    يقع موقع مركز الصواريخ خلف ثكنة قوات الحرس مباشرةً، والمعروفة باسم ثكنة اسماعيل دقايقي.
    ويقع عنوان ثكنة اسماعيل دقايقي على طريق أغاجاري إلى بهبهان، جنوب مدينة اميديه (في محافظة خوزستان جنوب إيران).
    وتنتمي هذه الثكنة إلى المنطقة الثالثة من بحرية قوات الحرس.
    وتقع ثكنة دقايقي على بعد ٤٠ كيلو متر من ثكنة اميديه، وضمت الثكنة الخامسة السابقة في اميديه قيادة عملية إطلاق الصواريخ على مصفاة أرامكو. (مرفق حسب الصورة المرفقة)
    للوصول إلى مركز الصواريخ، علينا أن ندخل ثكنة دقايقي، وبعد حوالي 5 كيلومترات، سنصل إلى موقع مركز الصواريخ.
    خلف الثكنة هناك سلسلة جبال، وطريق من الجزء الخلفي من الثكنة إلى الجبال، وفي الصورة الجوية داخل الجبال، يمكن رؤية موقع الأنفاق الصاروخية وأنفاق تخزين الذخيرة.
    هذا الموقع هو خط الدفاع الثاني للقوات البحرية التابعة لقوات الحرس في حالة بدء هجوم من جهة الخليج الفارسي، ويحتوي مجموعة متنوعة من صواريخ قوات الحرس والذخائر الثقيلة والخفيفة.
    وفقًا للتقارير نفسها، يتم تخزين صواريخ كبيرة على قضبان متحركة داخل النفق.
    ولإطلاق هذه الصواريخ، يتم تحريكها على القضبان وإعدادها للإطلاق.
    تتمثل مهمة المنطقة البحرية لقوات الحرس في السيطرة على الجزء الشمالي من الخليج الفارسي والحدود المائية للمثلث الإيراني - العراقي - الكويتي. نطاق الحماية هو من ميناء ماهشهر إلى اروندكنار.
    يتولى الأدميرال (العميد الحرسي) أمر الله نوذري قيادة المنطقة البحرية الثالثة لقوات الحرس، الذي حل مكان العميد يد الله بادين منذ سبتمبر 2019.
    يقع المقر الرئيسي لقيادة المنطقة البحرية الثالثة لقوات الحرس في الجزء المركزي من مدينة ماهشهر ، في المنطقة الواقعة بين ماهشهر القديمة والمنطقة الصناعية، وهي حامية وثكنة كبيرة نسبيًا لها سيطرة كاملة على الجزء الشمالي من الخليج الفارسي.
    المصدر موقع مجاهدي خلق الايرانية
    مع صور خاصة
    المحور نيوز
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المحور نيوز .

    إرسال تعليق