-->

مصر تستعد لتوجيه ضربة عسكرية لسد النهضة والتفاصيل بالخبر

مصر تستعد لتوجيه ضربة عسكرية لسد النهضة والتفاصيل بالخبر






    أكدت مصادر إعلامية لموقع المحور أن مصر تستعد لكامل السيناريوهات المطروحة من أجل حل مشكلة سد النهضة، ومحاولات اثيوبيا ملئ السد وفشل المفاوضات.
    وأكدت مصادر بالمحور أن الرئيس السيسي أوكل ملف تخريب السد إلى المخابرات العامة من أجل الانتهاء من ذلك الملف عقب فشل المفاوضات وتعنت الجانب الاثيوبي.
    وأكد المصدر أن السعودية والإمارات تمارسان ضغوضا كبيرة على اثيوبيا من أجل الاستماع وتنفيذ الرؤية المصرية لمصلحة الدولتيت والشعبين، ولكن الجانب الاثيوبي يرفض ذلك.
     أشارت المصادر أن عملية إنهاء السد وشاكلة واذماتة ستكون عبر عدد من الأمور والآليات، حتى لايتم جر مصر إلى أمور هي لسيت بغنا عنها.
    واوضحت المصادر أن العملية ستكون محدودة وليست عمل عسكريا بالمعنى المفهوم، وذلك بعد رفض اثيوبيا كل المفاوضات المصرية، وإظهارها أمام العالم انها من افشلت المفاوضات.
    وأشار الجانب الثاني هو قيام مصر من خلال المخابرات العامة بتدريب وتسليح الجماعات المسلحة المعارضة للحكومة بعمل قلاقل ومشكلات كبيرة بالجنوب الاثيوبي وعلى الحدود مع جنوب السودان وارتيريا، ثم قيام جماعات مسلحة إثيوبية بعمل مشكلات كبيرة لاتستطيع الحكومة الإثيوبية مواجهتها ثم تقوم المخابرات العامة باستخدام عناصر إثيوبية معارضة  لتدمير السد عبر تخريبية وتخريب الطربينات وعقل السد وجسدة الأساسي بحيث لايستطيع التكملة والانتهاء.
    وأشار المصدر أن كل شيئ محسوب من الدولة المصرية والقوات المسلحة لحماية أمنها المائي والقومي   وذلك حتى تتفرغ للملف الليبي وإيقاف الجانب التركي عند حدة حتى يتم حماية  جبهه  مصر الغربية 
    المحور نيوز
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المحور نيوز .

    إرسال تعليق