-->

عاجل : روسيا تعلن عن اكتشاف لقاح يحمي من فيروس كورونا لمدة عامين ومصر تعلن عن التعاقد لشراء اللقاح

عاجل  : روسيا تعلن عن اكتشاف لقاح يحمي من فيروس كورونا لمدة عامين ومصر تعلن عن التعاقد لشراء اللقاح



    فيروس كورونا المستجد تسبب في إصابة مايقرب من ٩ ملاين شخص حول العالم خلال خمسة أشهر فقط، من ظهور الفيروس بمدينة  ووهان الصينية، وتسبب الفيروس القاتل في وفاة مايقرب من نصف مليون شخص بأكثر من ١٨٥ دولة حول العالم  ، وتسبب ذلك الفيروس في توقف جميع الحياة الاقتصادية والتجارية ورحلات الطيران حول العالم، وتوقف بتوقف السباحة تماما، وهو ماتسبب في حدوث خسائر لمايقارب ترليونين دولار للاقتصاد العالمي،  وتسبب ذلك الأمر بحدوث ركود اقتصادي لم يحدث بالتاريخ سوى عام ١٩٣٤ .
    أعلن ألكسندر جينتسبورج، مدير مركز "جاماليا" للأوبئة والبيولوجيا المجهرية، أنّ اللقاح الذي تم التوصل إليه بالاشتراك مع وزارة الدفاع الروسية، سيحمي من العدوى لمدة تزيد عن عامين.

    اعلن ألكسندر جينتسبورج، مدير مركز "جاماليا" للأوبئة والبيولوجيا المجهرية، أنّ اللقاح الذي تم التوصل إليه بالاشتراك مع وزارة الدفاع الروسية، سيحمي من العدوى لمدة تزيد عن عامين.


    ولفت مدير مركز "جاماليا" للأوبئة والبيولوجيا المجهرية إلى أنّ "هذا النهج يضمن باحتمال كبير أن يكون الشخص الذي تلقى هذا اللقاح في نسخة معززة، محميا من العدوى المحتملة بالفيروس التاجي لمدة سنتين على الأقل، وربما لفترة أطول".
    وكشف الخبير عن أنّ مثل هذا التأثير طويل الأمد للدواء تم إثباته من خلال العمل المشترك بين المركز المختص والمؤسسات الطبية التابعة لوزارة الدفاع الروسية، على اللقاحات ضد فيروس إيبولا في غينيا بأفريقيا.


    المحور نيوز
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المحور نيوز .

    إرسال تعليق