-->

عاجل : هبوط أسعار تذاكر الطيران إلى مستويات قياسية وسعادة لملايين المسافرين والعالقين بالعالم

عاجل : هبوط أسعار تذاكر الطيران إلى مستويات قياسية وسعادة لملايين المسافرين والعالقين بالعالم




    كتب-محمدنصار
    نظرا لانتشار فيروس كور ونا المستجد  بمختلف دول العالم، ووصول عدد الاصابات إلى ٨ ملايين شخص حول العالم والمتوفين إلى ٤٠٠ الف شخص، ونظرا لغلق المجال الجوي الدولي، وتوقف الأنشطة الاقتصادية الدولية وارتفاع حالات الإصابات، َرغبة الدول في عودة الحياة الا قتصادية والحياة الاجتماعية بمختلف دول العالم.

    فقد اتخذت فرنسا عدد من التدابير الهامة من أجل منع انتشار الفيروس والسيطرة عليه، بعدما تسبب في توقف عجلة الإنتاج والاقتصاد الفرنسي وحركة الطيران الداخلية والخارجية وأغلق المطارات.
    قالت وزيرة البيئة الفرنسية، إليزابيث بورن، اليوم الجمعة إنه أمر "صادم" أن تصل أسعار تذاكر الطيران لبعض الرحلات، مثل باريس-مراكش، وباريس-براغ، إلى 15 يورو فقط لأنها "تكلف الكوكب أكثر من ذلك بكثير."
    وأشارت الوزيرة في حديث لإذاعة "فرانس إنفو" إلى أن السفر جوا له تكلفة باهظة على البيئة تعكسها الضريبة البيئية التي تفرضها فرنسا على رحلات الطيران.
    وبحسب ما أوردته وكالة بلومبرج للأنباء، أكدت بورن أن حزمة إنقاذ شركة "ايرفرانس-كيه إل إم" الفرنسية الهولندية للطيران كانت "مسألة تتعلق باستمرار الشركة على قيد الحياة".
    ومن المقرر أن يقدم الرئيس التنفيذي لـ "اير فرانس-كيه إل إم" بن سميث خطته الاستراتيجية للشركة إلى اتحادات العاملين بالشركة يوم الثالث من تموز/يوليو المقبل. ورفضت الوزيرة التعليق على أي شطب محتمل للوظائف في "ايرفرانس-كيه إل إم".

    المحور نيوز
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المحور نيوز .

    إرسال تعليق