--> : true });

عاجل : الإمارات والسعودية والكويت يعلنون عودة حركة السفر بهذا الموعد

عاجل : الإمارات والسعودية والكويت يعلنون عودة حركة السفر بهذا الموعد



    تسبب انتشار فيروس كورونا المستجد وفيروس في إصابة مايقرب من ١٥ مليون شخص حول العالم خلال خمسة أشهر فقط، من ظهور الفيروس بمدينة  ووهان الصينية، وتسبب الفيروس القاتل في وفاة مايقرب من ٨٠٠ الف شخص بأكثر من ١٨٥ دولة حول العالم  ، وتسبب ذلك الفيروس في توقف جميع الحياة الاقتصادية والتجارية ورحلات الطيران حول العالم، وتوقف بتوقف السباحة تماما، وهو ماتسبب في حدوث خسائر لمايقارب ترليونين دولار للاقتصاد العالمي،  وتسبب ذلك الأمر بحدوث ركود اقتصادي لم يحدث بالتاريخ سوى عام ١٩٣٤


    وقد أعلن مجلس الشورى في المملكة العربية السعودية  ان هي ة الطيران السعودية قد أعلنت عودة حركة السفر الأطباء والتمريض ٢٥ يوليو الماضي، والمعلمين ٥ أغسطس القادم
    ومجلس الشورى هو صاحب تلك الفكرة حيثُ عرض علي المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية أن تسرع بشكل كبير للغاية في تفعيل الآليات المناسبة من أجل تحسين معدل إيراداتها وخفض مصاريفها بدء الرحلات الدولية في القريب العاجل ، وذلك من اجل أن يعظم فاعلية وكفاءة الأداء في الأسطوال الجوي .
    واضاف مجلس الشورى في المملكة العربية السعودية ان ذلك التحديث الجديد سوف يعيد أستكمال مركز مراقبة العمليات التكاملي.
    كذلك ايضاً فقد طالب مجلس الشورى في المملكة العربية السعودية المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية أن تدرس التوسع في خدمات الشحن الجوي ودعم الأسطول بالطائرات التي تخرج من خدمة نقل الركاب.
    من جانبة فقد شدد مجلس الشوري السعودي على المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية التوسع في خدمات أكاديمية الأمير سلطان لعلوم الطيران.
    لكن في الفقرة الثانية من القراره السابق أكد القاضي علي دعم أسطول المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية بالطائرات المتوسطة والصغيرة لخدمة المناطق ذات الكثافة السكانية ألأقل.
    وق. أعلنت الخطوط الجوية الكويتية عودة حركة الطيران لعدد من الدول من بينها مصر وسمحت لها بدخول الأراضي الكويتية بتاريخ الأول من أغسطس مع الحصول على شهادة من وزارة الصحة انه ليس مصاب بفيروس كورونا لنستجد.
    وأعلنت خطوط الطيران الإماراتية عودة حركة الطيران لقطاعات السياحة والمعلمين والأطباء والإنشاءات، وذلك لتدارك خسائر تلك القطاعات.
    ومع تلك القرارات سوف يعود أكثر من ٥ ملايين مصري يعمل بتلك القطاعات بدول الخليج وعشرات الملاين من الوافدين من جميع دول العالم. 
    المحور نيوز
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المحور نيوز .

    إرسال تعليق