-->

حسام بدير اول مصري يرشح لجائزة ليدرز البريطانية كأفضل قيادي رياضي تحت ٤٠ سنة عالميا

حسام بدير اول مصري يرشح لجائزة ليدرز البريطانية كأفضل قيادي رياضي تحت ٤٠ سنة عالميا


    كتب-محمدنصار
     حسام الدين بدير القادم بقوة في عالم الإدارة الرياضية ووجه مصر المشرف تم ترشيحه من قبل مؤسسة ليدرز البريطانية Leaders لجائزة أفضل القادة تحت سن 40 عامًا في مجال الرياضة على مستوى العالم، الجائزة التي تنظمها المؤسسة البريطانية وتعد أفضل جائزة للعاملين في مجال الرياضة عالميًا، ويعد حسام الدين بدير أول مصري يتم ترشيحه لهذه الجائزة العريقة التي سبقه إليها العام الماضي السيد: عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة السعودي والعديد من قادة ورواد المجال الرياضي على مستوى العالم ونتيجة لأعماله السريعة والتي شهد لها الجميع بالاحترافية والدقة ظهر اسمه للنور كأحد أفضل العاملين في المجال الرياضي على المستويين المحلي والقاري والآن على المستوى الدولي بعد ترشيحه لهذه الجائزة الفريدة.
    ويعتبر بدير  أصغر مدير رياضي مصري وإفريقي يشغل هذا المنصب القيادي والتنفيذي فهو يعمل مديرا للتطوير ومستشارا رياضيا لنادي الهلال الليبي. درس هندسة العمارة والتخطيط في جامعة القاهرة، وتخرج عام 2015 في قسم التخطيط البيئي والتنمية المستدامة، وكان أول الدفعة. قرر بعد ذلك التوجه إلى تخصص آخر، وهو التنمية عبر الرياضة. فدرس ما يلزم من أجل تغيير هذا المسار، وهنا بدأ فترة أكاديمية جديدة مع دراسة الإدارة الرياضية في برنامج تابع للاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) ومركز الدراسات والعلوم الخاص به (CIES) بالشراكة مع جامعة القاهرة وجامعة نيوشاتل السويسرية.

    وهكذا حصل بدير على شهادة مدير رياضي معتمد، تلك الشهادة التي أتاحت له العديد من الفرص للمشاركة في الأنشطة الرياضية والإدارية المختلفة، وبعد ذلك تحول مجال اهتمامه (الرياضة) من هواية إلى احتراف لما هو عليه الآن.

     وحسام الدين هو المسؤول بشكل مباشر عن ملفات التطوير الرياضي وملف التسويق والإعلام الرقمي وتكنولوجيا المعلومات في الهلال، .

    وتجربته الأولى كانت مع عدد من الأندية الأوروبية كمنسق المحتوى العربي والتسويقي الرقمي مثل: ليفربول وتشيلسي وأرسنال، كما روما وبايرن ميونخ ومارسيليا، والدوري الفرنسي، ثم آخرها ضمن فريق عمل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم خلال البطولة الأخيرة "كأس الأمم الأفريقية – توتال 2019".

    كل الأمنيات للمهندس المصري في رفع راية مصر عالية والفوز بالجائزة ويكفينا شرفًا تواجد اسمه ضمن قائمة الأفضل على مستوى العالم.
    المحور نيوز
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المحور نيوز .

    إرسال تعليق