-->

عاجل : الملك سلمان يمد التأشيرات لملايين المصرين والعرب والأجانب المقيمين بسبب جائحة فيروس كورونا

عاجل : الملك سلمان يمد التأشيرات لملايين المصرين والعرب والأجانب المقيمين بسبب جائحة فيروس كورونا






    فيروس كورونا المستجد تسبب في إصابة مايقرب من ١١ ملاين شخص حول العالم خلال خمسة أشهر فقط، من ظهور الفيروس بمدينة  ووهان الصينية، وتسبب الفيروس القاتل في وفاة مايقرب من نصف مليون شخص بأكثر من ١٨٥ دولة حول العالم  ، وتسبب ذلك الفيروس في توقف جميع الحياة الاقتصادية والتجارية ورحلات الطيران حول العالم، وتوقف بتوقف السباحة تماما، وهو ماتسبب في حدوث خسائر لمايقارب ترليونين دولار للاقتصاد العالمي،  وتسبب ذلك الأمر بحدوث ركود اقتصادي لم يحدث بالتاريخ سوى عام ١٩٣٤ .

    وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، الأحد، بتمديد عدد من المبادرات بشأن التأشيرات وإقامة الوافدين.

    وصرّح مصدر مسؤول بوزارة الداخلية، بأنه إشارة إلى الجهود المستمرة التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين، لتخفيف آثار جائحة كورونا على الأفراد ومنشآت القطاع الخاص والمستثمرين، والأنشطة الاقتصادية في المملكة، واتخاذ كافة التدابير الوقائية لمنع انتشاره؛ فقد صدرت الموافقة على التالي
    1 - تمديد ‏ صلاحية تأشيرة الخروج النهائي للوافدين، وذلك بدون مقابل.
    2 - ‏تمديد صلاحية الإقامة المنتهية للوافدين الموجودين خارج المملكة بتأشيرة الخروج والعودة، ‏والتي تنتهي خلال فترة تعليق الدخول والخروج من المملكة، لمدة (3) أشهر بدون مقابل.
    3 - ‏تمديد صلاحية تأشيرة الخروج والعودة للوافدين التي لم تستغل، ‏وذلك خلال فترة تعليق الدخول والخروج من المملكة، لمدة (3) أشهر بدون مقابل.
    4 - ‏تمديد صلاحية تأشيرة الخروج والعودة لجميع الوافدين الموجودين خارج المملكة، والتي تنتهي خلال فترة تعليق الدخول والخروج من المملكة، لمدة (3) أشهر بدون مقابل.
    5 - ‏تمديد صلاحية مدة الإقامة للوافدين الموجودين داخل المملكة والقادمين بتأشيرة زيارة والتي تنتهي خلال فترة تعليق الدخول والخروج من المملكة، لمدة (3) أشهر بدون مقابل.

    وأوضح المصدر أنه وفقاً لمضمون الأمر الملكي فإن هذه الاستثناءات تخضع للمتابعة المستمرة والتغيير وفق ما تقتضيه الحاجة.
    المحور نيوز
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المحور نيوز .

    إرسال تعليق