-->

عاجل : السعودية تضع عدد من الشروط لسفر المقيمين وعودتهم إليها تعرف عليها

عاجل : السعودية تضع عدد من الشروط لسفر المقيمين وعودتهم إليها تعرف عليها


    شروط من يرغب بالسفر، وضعت السعودية العديد من القوانين التي تكفل حماية حقوق الوافدين وتوفير الكثير من الخدمات لهم التي تتعلق بالإقامة والخروج والعودة بإجازة وسفر وتنقل لكفالة حريتهم الكاملة، وكذلك من يرغب السفر للعود بعد نهاية الأزمة إن رغب بذلك.
    ولهذا فسنوضح لكم تفاصيل جديدة تتعلق بإصدار تأشيرة الخروج للوافدين، وخاصة للراغبين الخروج بإجازة، أو سفر لبلادهم، أو الراغبين الخروج بتأشيرة خروج نهائي من المملكة، وحددت الجوازات عدة شروط خاصة بتأشيرة الخروج للوافدين العاملين بجميع المهن، إليكم الشروط الثلاثة.

    أولا، يجب الحصول على الموافقة من الداخلية، ومديرية الجوازات والإلتزام بالإجراءات المعمول بها، حيث أن المملكة سمحت خلال 14 يوما، بخروج من يريدون السفر لبلادهم لحين إنتهاء أزمة تفشي فايروس كورونا.
    كما  يستوجب على المقيم أن يقوم بتسديد رسوم هوية مقيم بشكل كامل عند موعدها، وذلك قبل القيام بإصدار تأشيرة الخروج ولن يتم إصدار الموافقة على التأشيرة إلا بدفع هذه الرسوم، أما في الوقت الحالي فقد تم تأجيل تحصيل بعض الرسوم الخاصة بتمديد هوية مقيم ورسوم المقابل المالي وليس للعمالة إنما فئات أخرى.
    أما القرار الآخر لإصدار تأشيرة الخروج للوافدين يتعلق بتسديد المخالفات المرورية قبل الخروج من المملكة، حتى وإن كانت تلك الرسوم رمزية وهذا الشرط الثاني، وبهذه الإجراءات يتم إصدار التأشيرة بشكل نظامي لجميع الوافدين.


    المحور نيوز
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المحور نيوز .

    إرسال تعليق