-->

عاجل : الأردن أقر عودة الطيران المدني إلى دول العالم عقب عيد الأضحى وتفقرر عودة ملاين المصريين والأجانب الي بلادهم

عاجل : الأردن أقر عودة الطيران المدني إلى دول العالم عقب عيد الأضحى وتفقرر عودة ملاين المصريين والأجانب الي  بلادهم





    تسبب انتشار فيروس كورونا المستجد وفيروس في إصابة مايقرب من ١٤ مليون شخص حول العالم خلال خمسة أشهر فقط، من ظهور الفيروس بمدينة  ووهان الصينية، وتسبب الفيروس القاتل في وفاة مايقرب من ٨٠٠ الف شخص بأكثر من ١٨٥ دولة حول العالم  ، وتسبب ذلك الفيروس في توقف جميع الحياة الاقتصادية والتجارية ورحلات الطيران حول العالم، وتوقف بتوقف السباحة تماما، وهو ماتسبب في حدوث خسائر لمايقارب ترليونين دولار للاقتصاد العالمي،  وتسبب ذلك الأمر بحدوث ركود اقتصادي لم يحدث بالتاريخ سوى عام ١٩٣٤ 

    قال الكابتن هيثم مستو،. رئيس هيئة الطيران المدني الأردني ، خلال تصريحات صحفية للإعلام الرسمي، السبت، إنه تقرر إعادة فتح المطارات أمام الرحلات الدولية في الأردن بـ 5 أغسطس المقبل، وذلك بعد أشهر على الإغلاق بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد.

    وأضاف ميستو أن هيئة تنظيم الطيران المدني أبلغت مشغلي شركات الطيران في العالم أن المطارات الأردنية جاهزة لاستقبال الرحلات الدولية من بعض الدول المختارة بناء على منهجية أعدتها وزارة الصحة سابقا تعتمد على الوضع الوبائي.

    وكانت الحكومة قد أعلنت في وقت سابق أن الفتح التدريجي للمطارات في الأردن سيكون وفقا لإجراءات ومتطلبات وقائية صحية شاملة، وعلى مجموعة محددة من الدول وفقا لتصنيف الحالة الوبائية فيها.

    وبينت الحكومة أن فتح المطارات والسماح بحركة السفر والطيران وفق ضوابط تعد من إجراءات المرحلة «معتدلة الخطورة» المشار لها باللون الأزرق في خطة فتح القطاعات ومصفوفة مراحل التعامل مع جائحة كورونا التي أعلنتها الحكومة في 4 يونيو.
    المحور نيوز
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المحور نيوز .

    إرسال تعليق