-->

عاجل : طاعون الموت الأسود الأشد فتكا من فيروس كورونا يظهر بالصين ورعب عالمي من الطاعون الحديد

عاجل : طاعون الموت الأسود الأشد فتكا من فيروس كورونا يظهر بالصين ورعب عالمي من الطاعون الحديد




    وكشفت تقارير صحفية عالمية اليوم الاثنين 6 يوليو 2020، عن ظهور حالة إصابة جديدة بمرض «الطاعون الدبلي»، المنتمي لعائلة الطاعون الوباء الشهير بالموت الأسود والذي قضي على مئات الآلاف من قبل عبر تاريخ البشرية.
    وظهر المرض الجديد في مدينة بيانور في منطقة منغوليا الداخلية ذات الحكم الذاتي، ذات الحكم الذاتي في دولة الصين الاشتراكية.

    ومع الكشف عن أول إصابة لهذا الرجل المنغولي، كثفت السلطات الصينية من احتياطاتها، وحثت السلطات الصحية في مدينة بيانور، على اتخاذ احتياطات إضافية، لتقليل مخاطر انتقال العدوى من شخص لآخر، وتجنب الصيد أو أكل الحيوانات التي يمكن أن تسبب العدوى.

    حيوان المرموط سبب وباء جديد يهدد البشرية بعد فيروس الكورونا «كوفيد-19»

    وقالت صحيفة «الصين ديلي»: الآن يوجد خطر انتشار وباء الطاعون في هذه المدينة، ويجب تعزيز وعي الناس وقدرتهم على الحماية الذاتية، مع الإبلاغ عن ظروف صحية غير طبيعية على الفور.


    وحتى الآن، لا يوجد أي لقاح فعال ضد الطاعون، ولكن المضادات الحيوية الحديثة يمكن أن تمنع المضاعفات والوفاة، إذا أعطيت فور اكتشاف المرض، وقد يتطور «الطاعون الدبلي» إلى طاعون رئوي، ينتج معه مرض الالتهاب الرئوي سريع النمو، والذي يؤدي سريعا للوفاة.

    وينتقل الوباء الجديد من شخص إلى آخر من خلال استنشاق رذاذ الجهاز التنفسي للشخص المصاب بالعدوى، والمضادات الحيوية الشائعة فعالة في «علاج الطاعون»

    وكشفت شبكة «البي بي سي» البريطانية العالمية، أن الرجل المنغولي المصاب، يعمل راعيا، وتم فرض حجر طبي عليه، ورجحت أن السبب في تعرضه للإصابة قد يكون بسبب تناوله لحيوان المرموط الشبيه بالفأر، والمنتمي لفصيلة السنجاب.
    وبخصوص أعراض مرض «الطاعون الدبلي»، قالت «البي بي سي» في تقريرها، أنها عبارة عن حمى مفاجئة في الجسم، ورعشة في المفاصل، وآلام في الرأس والجسد، وقيء وغثيان، وشعور شديد بالإرهاق.
    المحور نيوز
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المحور نيوز .

    إرسال تعليق