--> : true });

عاجل : المملكة العربية السعودية تفتح حركة الطيران وعودة ملاين الوافدين وتضع عدد من الشروط الاحترازية

عاجل : المملكة العربية السعودية  تفتح حركة الطيران وعودة ملاين الوافدين وتضع عدد من الشروط الاحترازية



    تسببت انتشار  جائحة فيروس كورونا بمختلف دول العالم في توقف الحالة الاقتصادية تماما، وذاك نتيجة غلق المصانع والشركات الشحن وغيرها من الأمور التي تسببت في شلل تام بالعالم على مدار سبعة أشهر من بعد ظهور الفيروس بشهر يناير بمقاطعة اوهان بالصين،  قامت شركات الطيران بوقف تام لحركة الطيران من وإليها، مما أحدث خسائر بالمليارات لشركات الطيران. 
    وقامت المملكة العربية السعودية بوقف حركة الطيران لها من احل السيطرة على الفيروس منذوا شهر مارس الماضي وقد كشفت شركة الخطوط الجوية في المملكة العربية السعودية، مجموعة من الإجراءات المتعلقة بالسفر والدخول والخروج من وإلى المملكة، لضمان أن تكون الرحلة آمنة وجيدة، وذلك بالتنسيق مع الهيئة العامة للطيران المدني ووزارة الصحة.
    ومن هنا فقد قسمت الشركة تلك الإجراءات على خمس مراحل تبدأ من عملية الحجز في المنزل وتنتهي مع وصول الراكب، على أن تتضمن تلك الخطة إجراءات أخرى سيتم تطبيقها في المطار وقبل المغادرة وعلى متن الرحلة أيضاً.
    هذا ومن أبرز الإجراءات المتخذة من الشركة عدم السماح بالسفر لمن أعمارهم أقل من 15 عاماً دون وجود مرافق معهم، والسماح باصطحاب حقيبة واحدة لكل مسافر على متن الطائرة، إلى جانب لبس الكمامة والوصول مبكراً.
    حيث قد تضمنت الإجراءات أيضاً تطبيق التباعد الاجتماعي داخل الطائرة، ومنع الوضوء داخل الطائرة بشكل مؤقت، إلى جانب توفير المبيعات الجوية إلكترونياً فقط، على أن تتم عملية مغادرة الطائرة بشكل مُنظم للحفاظ على التباعد الاجتماعي.
    المحور نيوز
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المحور نيوز .

    إرسال تعليق