-->

عاجل : خبر سار الغاء قانون التصالح بعد حالة الغضب من المصريين على شبكات التواصل الاجتماعي ورفع دعاوى قضائية بالإدارة العليا والدستورية

عاجل : خبر سار الغاء قانون التصالح بعد حالة الغضب من المصريين على شبكات التواصل الاجتماعي ورفع دعاوى قضائية بالإدارة العليا والدستورية






    حالة من الحزن، والخوف والقلق الشديدة انتابت الملاين من أهالي القرى والمدن المضارين الذين قاموا بالبناء على أراضيهم الزراعية، كمناذل لهم تأهويهم، ولكنهم فوجئو بمطالب بعشرات الآلاف من الجنيهات التصالح لهم، على الرغم من أنهم قامو بالبناء  قبل قرار المنع، ويرغب الأصحاب المناذل والعقارات والأهالي والمزارعين والعمال وأهالي القرى في نوع من الرأفة بهم.

    وأكدت مصادر إعلامية للمحور أن الرئيس اعطي الضوء الأخضر للحكومة بإلغاء مواد كثيرة بقانون التصالح واستبدالها بمواد تطبق على الحالات المختلفة التي بنيت على أملاك الدولة والأراضي الذراع خارج الكردون وبدون ترخيص، واعفاء جميع النباتي غير ذاك، وذلك بعد حالك الغضب الكبيرة التي شهدتها مصر خلال الفترة الماضية من ملاين المصريين عقب قيام الوحدات المحلية لتطبيق قانون التصالح بصورة مجحفة وهدم الآلاف من المنازل. 
    وأشار أن قرار التعديل سوف يصدر خلال الأسبوع القادم، ومناقشة أسباب حالة الغضب و رفض القانون. 
    كما أن رفع المئات من المصريين دعاوى قضائية بمحكمة لإدارة العليا والدستورية، وقرب الحكم بها بعدم دستورية وقانونية القانون.

    وكان  النائب مصطفى بكري الإعلامي وعضو مجلس النواب قد قال في وقت سابق خلال برنامجة حقائق وأسرار أن الرئيس السيسي  سوف يصدر قرارات سارة للشعب المصري خلال الفترة القادمة. وأشار أن الرئيس جلس مع رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ووزير الإسكان ووزير الزراعة ووزارة المالية وطالب منهم تعديل الإجراءات المختلفة بالقانون، وتعديل شروطة وإزالة سوء الفهم التي تسببت في أحداث غضب كبير.
    وأكد أن رئيس الوزراء يعقد اجتماعات مكثفة من أجل حل الأزمة، ودراسة جميع القرارات من  أجل إعفاء مناذل الريف من القانون وكذلك مناذل وعقارات المدن التي بنيت بترخيص من الحي ومن مجالس المدن والمحافظة. 

    المحور نيوز
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المحور نيوز .

    إرسال تعليق