-->

عاجل : مصادر المحكمة الدستورية تحجز قضية عدم دستورية قانون التصالح للحكم

عاجل : مصادر المحكمة الدستورية تحجز قضية عدم دستورية قانون التصالح للحكم


    حالة من الحزن، والخوف والقلق الشديدة انتابت الملاين من أهالي القرى والمدن المضارين الذين قاموا بالبناء على أراضيهم الزراعية، كمناذل لهم تأهويهم، ولكنهم فوجئو بمطالب بعشرات الآلاف من الجنيهات التصالح لهم، على الرغم من أنهم قامو بالبناء  قبل قرار المنع، ويرغب الأصحاب المناذل والعقارات والأهالي والمزارعين والعمال وأهالي القرى في نوع من الرأفة بهم.

    وشعر الملاين من الشعب المصري بالغضب الشديد وقام المئات منهم برفع دعاوى قضائية بمحكمة الإدارية العليا لإسقاط ذلك القانون. 
    كما رفع عدد آخر دعاوى إلى المحكمة الدستورية للمطالبة ببطلان القانون دستوريا، نظرا لمخالفة عدد مر المواد بالدستور المصري. 
    كما نظم الملاين صفحات على شبكات التواصل الاجتماعي، ومن بينها الفيس بوك لرفض القانون واشترك بها الملاين من الشعب المصري المتضرر، وطالبوا الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتدخل وإيقاف القانون، وذلك نظرا لحجم الضرر الذي وقع على الملاين من دفع اثنان مناذلهم التي اشتروها مرتين مرة لصاحب العقار وأخرى للمحافظات. 
    وقال الملاين عبر شبكات التواصل هذا حرام جدا عليهم ولابد من وقفة.
    وأكدت مصادر إعلامية أن المحكمة الدستورية سوف تعلن عن موعد الحجز للحكم بالقضية والتي تهم الملاين من الشعب المصري، وذلك لانصافهم من القانون. 
    المحور نيوز
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المحور نيوز .

    إرسال تعليق