-->

استقرار أسعار ال ولار مقابل الجنية بالبنوك المحلية والأجنبية اليوم الأربعاء ٧ أكتوبر

استقرار أسعار ال ولار مقابل الجنية بالبنوك المحلية والأجنبية اليوم الأربعاء ٧ أكتوبر





    استقر سعر الدولار في مصر مقابل الجنيه المصري، اليوم الأربعاء، لدى البنوك وشركات الصرافة، وسط هدوء الطلب، كما بقي سعر العملة الخضراء ثابتا في البنك المركزي المصري عند 15.68 جنيه للشراء و15.78 جنيه للبيع.

    سعر الدولار في مصر اليوم الثلاثاء 6 أكتوبر 2020

    وتشهد سوق النقد المصرية حالة استقرار كبيرة، بعد انخفاض متتالٍ للدولار وفقا لمسح أجرته "العين الإخبارية"، على أسعار الدولار في 29 بنكا عاملا في مصر.


    ويأتي التراجع في أسعار الدولار، وسط تقارير أكدت أن مصر ستكون الدولة الوحيدة التي ستشهد نموا بين دول عمليات  البنك "الأوروبي لإعادة الإعمار" هذا العام.


    وتوقع البنك نمو الاقتصاد بمعدل 5% في 2021، رغم جائحة "كوفيد-19" حيث إن الاقتصاد المصري ما زال في طريقه إلى تحقيق نمو بمعدل 2% خلال عام 2020، والنمو بمعدل 5% في العام المقبل.

    وبدأ الاقتصاد المصري في التعافي من ارتفاع معدلات البطالة وإغلاق الأعمال التجارية العائلية بسبب الجائحة، وفق ما ذكره البنك الأوروبي لإعادة الإعمار، بحسب استطلاع أجراه بين نحو 40 ألف شخص ونحو ألفي شركة صغيرة ومتوسطة في 14 دولة يعمل بها البنك.


    وأظهر الاستطلاع الذي أجري في أغسطس/آب الماضي أن 23% من المصريين فقدوا وظائفهم خلال الجائحة، فيما أغلقت نحو ثلث الأعمال العائلية مؤقتا خلال الجائحة.


    أقل سعر للدولار

    وجاء أقل سعر للدولار عند 15.67 جنيه للشراء و 15.77 جنيه للبيع في 10 بنوك، منهم التجاري الدولي، والإسكندرية، والمصرف المتحد، والمصرف العربي الدولي والبنك العربي الأفريقي.


    السعر المهيمن

    وهيمن سعر 15.68 جنيه للشراء و15.78 جنيه للبيع على الدولار في 19 بنكا، منها الأهلي المصري، وبنك مصر، ومصرف أبوظبي الإسلامي، والبركة، وكريدي أجريكول، العقاري المصري، والإمارات دبي الوطني، وبلوم مصر، و المصري لتنمية الصادرات، والأهلي اليوناني.


    اليورو والإسترليني

    وسجل اليورو 18.44 جنيه للشراء و18.63 جنيه للبيع في البنك الأهلي المصري، فيما بلغ سعر صرف الإسترليني 20.25 جنيه للشراء و20.52 جنيه للبيع.


     الريال والدرهم والدينار

    وسجل الريال السعودي 4.10 جنيه للشراء و4.21 جنيه للبيع، في البنك الأهلي، فيما بلغ سعر صرف الدرهم الإماراتي 4.25 جنيه للشراء و 4.30 جنيه للبيع.


    كما سجل الدينار الكويتى 48.82 جنيه للشراء و 51.58 جنيه للبيع، على شاشة البنك الأهلي.

    المحور نيوز
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المحور نيوز .

    إرسال تعليق